منتديات فبركه2

منتديات فبركه2

اسلاميات,افلام عربي, افلام اجنبي,رياضه, اخبار, مصارعه, اغاني, كليبات, برامج كاملة, الالعاب
 
الرئيسيةمجلة فبركه2اليوميةالأعضاءبحـثس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خلال المؤتمر الأول للشباب أبناء مصر في الخارج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mai
فبركاوى vib
فبركاوى vib
avatar

انثى
عدد المساهمات : 48
العمر : 25
أحترام القوانين : احترام القوانين

مُساهمةموضوع: خلال المؤتمر الأول للشباب أبناء مصر في الخارج   الجمعة يوليو 30, 2010 11:26 am





زكى بدر وهانى هلال
الإسكندرية - أ ش أ
حذر وزيرا التعليم العالي الدكتور هاني هلال، والتربية والتعليم الدكتور أحمد زكي بدر أبناء مصر في الخارج من أي معلومات مغلوطة تسئ إلي مصر في الخارج، مؤكدين أن مصر بخير وأن أي حالات للفساد هي فردية ولا تمس المجتمع ويحدث مثلها في مختلف دول العالم.
جاء ذلك في بدء فعاليات اليوم الثاني بالمؤتمر الأول للشباب أبناء مصر في الخارج والذي يستمر علي مدي ثلاثة أيام بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية بحضور وزير القوي العاملة والهجرة عائشة عبد الهادي ورئيس المجلس القومي للشباب الدكتور محمد صفي الدين خربوش.
وقال زكي بدر، إن الوزارة تسهل كافة الإجراءات للطلبات من المصريين المقيمين في الخارج لإنشاء مدارس مصرية بمختلف مدن الدولة بالتنسيق مع وزارة الخارجية، ومن خلال المكتب الثقافي بالسفارات المصرية، لافتا إلي أنه خلال العام المقبل ستتاح كافة خدمات وزارة التربية والتعليم بالكامل عبر شبكة الانترنت من أجل خدمة الطلاب المصريين في الداخل والخارج، مضيفا أن نحو 1.5 مليون طالب التحقوا بالمدارس المصرية عبر الانترنت.
وأكد بدر أن الوزارة مسئولة عن تعليم كافة المصريين بالداخل ولكافة المقيمين بمختلف دول العالم، مشيرا إلي اعتماد نسب كبيرة من الشباب المقيم في الخارج، تعتمد علي الدراسة بنظم التعليم المصري بما يعبر عن انتمائهم للوطن.
وأوضح أن الوزارة تنظم كل عام إجراءاتها لإرسال الامتحانات وتطبيق برنامج "أبنائنا في الخارج" بالتعاون مع عدد من الدول العربية والأوروبية وفلسطين، بالإضافة إلي وزارة الخارجية وإرسال الكتب المدرسية إلي الدارسين المصريين بمختلف دول العالم.
وأضاف أن برنامج "أبنائنا في الخارج" يبدأ من الصفوف الابتدائية وحتى الصف الأول الثانوي، مشيرا إلي أنه يصعب المساواة بين الطلاب المصريين المقيمين في الخارج والدراسيين في أنظمة دراسية تمنح درجات مرتفعة وبين الطلاب المصريين الذي طبق عليهم النظام المصري.
ولفت وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكي بدر إلي أن شهادة الثانوية العامة هي شهادة مصرية لا يمكن منحها خارج حدود الوطن، ولا يمكن توحيدها للطلاب المصريين في مختلف دول العالم بسبب اختلاف فروق التوقيتات ومنها عدم أداء نفس الامتحان في نفس الوقت.
وأشار بدر إلي صعوبة القضاء نهائيا علي ظاهرتي الدروس الخصوصية والاعتماد علي الكتب الخارجية حاليا لارتباط الناس بهما، غير أن الوزارة تسعي جاهدة إلي تقليل رهبة امتحانات الثانوية العامة من خلال دعم الطلاب لدراسة ما يحبون وليس ما يفرضه عليهم مجموعهم، مبينا أن خطة الوزارة للقضاء علي الدروس الخصوصية تبدأ من تحسين المدارس والمناهج الدراسية، وطرق التدريس وهو ما تقوم به الوزارة حاليا، معترفا بوجود تقصير في بعض المدارس يتم معالجتها حاليا.
العودة إلي أعلي

هلال ينتقد فكرة الامتحان كسبيل للحصول على الدرجات

وفي سياق متصل أكد وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي الدكتور هاني هلال أن نظم التنسيق الثانوية العامة للالتحاق بالتعليم الجامعي من خلال العدالة وتكافؤ الفرص، مشيرا إلي أن القبول في الجامعات الحكومية هو الأماكن المتاحة بالجامعات والتي يتحكم فيها رغبة الطلاب طبقا لدرجاتهم في الثانوية العامة.
وانتقد هلال فكر الامتحان كسبيل للحصول علي الدرجات ومنه تهويل وسائل الإعلام لحالة الطلاب بعد أداء الامتحانات.
وقال إن الوزارة تعترف بالشهادات العامة المعادلة لشهادة الثانوية العامة بعدد كبير من دول العالم، وأن بعض الدول غيرت نظم امتحانات الثانوية العامة ومنها المملكة العربية السعودية واعتمدت نظام امتحاني قدرات وتحصيل مضيفا أن الحاصلين علي شهادات الثانوية العامة السعودية بالخارج يجب أن تحصل علي اجتياز امتحانات القدرات بالسعودية من أجل إدراجهم بالتعليم الجامعي المصري.
وأعرب رئيس هيئة التنظيم والإدارة بالقوات المسلحة اللواء نجيب الجمسي عن إعتزاز القوات المسلحة بالشباب المصري، لأنه عماد القوات المسلحة ورأس مالها سواء من المصريين المقيمين في الداخل أو الخارج، مؤكدا أن أبنائنا في الخارج هم حملة العلم والتكنولوجيا والتي تحتاج إليها القوات المسلحة لتطوير إمكانياتها بصفة دائمة.
وأضاف أن وزارة الدفاع ترسل لجانا قضائية عسكرية لمعظم دول العالم ذات الكثافة العالية في الشباب المصري , وذلك لإنهاء المواقف التجنيدية المعلقة , لافتا إلي أنه يوجد حاليا أربع لجان موجودة خارج مصر بالولايات المتحدة الأمريكية وليبيا والمغرب العربي بالإضافة إلي الدول الأوروبية لإنهاء الحالات التجنيدية المعلقة.
وأشار اللواء الجمسي إلي موافقة وزارة الدفاع علي طلب وزارة القوي العاملة والهجرة بتخفيض قيمة الغرامات علي متجاوزي سن التجنيد ببعض الدول بما يتناسب مع مستوي المعيشة والدخل بتلك الدول, منوها إلي أن عقوبة متجاوز سن التجنيد متمثلة في السجن لمدة عامين وغرامة أو أحدي تلك العقوبتين غير أنه يكتفي في معظم الحالات بالغرامة فقط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خلال المؤتمر الأول للشباب أبناء مصر في الخارج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فبركه2 :: القسم العام | General Section :: منتدى الصحافه والاخبار-
انتقل الى:  
شارك الصفحة مع أصدقائك

Share

 

  ضع موقعك هنا

ضع موقعك هنا

ضع موقعك هنا

ضع موقعك هنا

ضع موقعك هنا

ضع موقعك هنا

ضع موقعك هنا

ضع موقعك هنا


إذا واجهتك مشـــــاكل بطـــــــئ التصفح أوعـدم تنـــاسق شـــكل منتديات فبركه2

 إستخدم متـــــــصفح فـــــــــــــــــــــــــايرفوكس

تسجيل
 

إدارة الموقع غير مسئوله عن اي مقال او موضوع، وكل كاتب مقال او موضوع يعبر عن رايه وحده فقط

Disclaimer: This site does not store any files on it's server

Powered by fbrka2 design
Copyright © 2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
Licenced to Fbrka2© 2006-2013